tutoring_ar

 iconar 

الجلسات التعليمية الفردية

يتم تدريس الطلاب في “أتعلم” بناءً على نتائج التقييم الخاص بكل طالب. والذي يهدف إلى بناء المهارات ومعالجة الضعف  لدى الطالب بطريقة فاعلة، بحيث يكون التركيز على القراءة والتهجئة والاستماع الاستيعابي والقراءة الاستيعابية والرياضيات والكتابة التعبيرية والاستنتاج والتحليل اللغوي.

هذا ويقدم التدريس بمنحى “متعدد الحواس” يربط ما بين حواس السمع والنظر واللمس والحركة بإستخدام  برامج حديثة ومناهج مستندة على أبحاث علمية لتناسب احتياجات كل طالب وطريقة تعلّمه، مثل :

Alpha to Omega

•  Unites of Sounds

•  Lindamood Bell Prog.

•  حروفي الأولى

 iconar 

الجلسات التعليمية الجماعية

يمكن أن يتلقى الطلاب جلسات ضمن مجموعات بحيث تتكون المجموعة الواحدة من 3-4 طلاب. يتناوب الطلاب خلال هذه الجلسات ما بين تلقي التعليم الفردي والتنقل للعمل بشكل مستقل على برامج محوسبة  يتم اختيارها لبناء المهارات اللغوية ومهارات الطباعة والعمليات الحسابية.

 iconar 

تنمية مهارات الدّراسة

غالباً ما يواجه الطلاب المشخصون بصعوبات تعلّم محدّدة صعوبة في الأداء التنفيذي(Executive Functioning)  (مثل التنظيم وإدارة الوقت) والتي تؤثر بشكل مباشر على مهارات الدّراسة. وبما أننا نهدف إلى تمكين طلابنا ليصبحوا مستقلين في إدارة عملية تعلّمهم، نهتم بشكل أساسي بتنمية مهارات الدّراسة لديهم. هذا  ويهدف التدريب على تزويد الطلاب باستراتيجيات لمساعدتهم في تحديد الأهداف وتنظيم وإدارة الوقت والاستماع بفاعلية وتدوين الملاحظات وغيرها من الإستراتيجيات التي تعمل على تحسين مهارات الدّراسة.

 iconar 

ورشات العمل الخاصة بالكتابة

قد يجد الطلاب ذو صعوبات التعلّم المحدّدة صعوبة في جوانب متعددة من مجلات الكتابة. إذ  تتطلب مهارة الكتابة تزامن العديد من الوظائف الذهنية (مثل التنظيم، الذاكرة، الانتباه، الادراك البصري ومعالجة اللغة… إلخ)  بالإضافة  إلى التحكم بالمهارات الحركيه.

ومن خلال ورشات العمل الخاصة بالكتابة نعمل ب “أتعلم” على تطوير مجموعة واسعة من المهارات التي يحتاجها الطلاب للكتابة الفاعلة مثل: أنماط الكتابة، استراتيجيات التخطيط لكتابة النصوص، والخطوات الواجب اتباعها عند الكتابة  وطريقة هيكلة النصوص ومراجعتها …الخ.